منتديات الحياة

مرحبا بك عزيزي الزائر بمنتديات الحياة نتمنى ان تقضي معنا افضل و اجمل الاوقات سيشرفنا انضمامك لاسرتنا المتواضعة

إملأ حياتك بالعلم والمعرفة


خروج الوالدين للعمل يُسبب السُمنة المفرطة لأطفالهم

شاطر

Admin
Admin

عدد المساهمات : 45
النقاط : 134
تاريخ التسجيل : 02/01/2017
العمر : 22
الموقع : الجزائر

خروج الوالدين للعمل يُسبب السُمنة المفرطة لأطفالهم

مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء يناير 03, 2017 11:55 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اما بعد


خروج الوالدين للعمل يُسبب السُمنة المفرطة لأطفالهم:



وجد باحثون دنماركيون أن الأطفال، الذين يعمل آباؤهم وأمهاتهم في وظائف خارج المنزل، يُعانون من قلة النوم والكسل وقلة التمارين الرياضية، إضافة الى عدم توافر الطعام الصحي المطبوخ في المنزل، وهي عوامل تؤدي جميعها إلى زيادة السُمنة لديهم.

ونقلت جريدة "دايلي ميرور" البريطانية عن الدكتور وينكي جوزديز في كوبنهاغن تأكيده وجود ارتباط بين عمل الآباء والأمهات وبين السمنة لدى أطفالهم، مؤكداً أن هذا الارتباط تم رصده في العديد من دول العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة وبريطانيا، كما أن الارتباط يُصبح أكثر قوة بالنسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين خمسة سنوات و10 سنوات، حيث يُصبحون أكثر استقلالية في اتخاذ قرار ما يأكلونه وما يتركونه عندما لا يتواجد الآباء والأمهات في المنزل.

وقال الدكتور جوزديز: "وجبات الطعام المعدة خارج المنزل عادة ما تكون أكثر تعريضاً لخطر الإصابة بالسمنة لدى الأطفال لأنها غالباً ما تتضمن نسبة أعلى من الدهون والسكر والملح"، مشيراً إلى أنه إضافة إلى ذلك فإن الأطفال الذين تقضي أمهاتهم فترات طويلة خارج المنزل عادة ما يختارون الأنشطة المريحة التي تتضمن الجلوس الطويل وقلة الحركة.

كما تبين من الدراسة أن الأطفال الذين تعمل أمهاتهم خارج المنزل، خاصة تلك العاملات بنظام "المناوبة" وساعات العمل غير المنتظمة، يعانون من مشاكل في النوم، وينامون أقل من أقرانهم بنحو ساعة ونصف أسبوعياً.

كذلك يُعاني الأطفال في العديد من دول العالم، وخاصة دول الخليج العربي من سُمنة مفرطة تصل إلى درجة مرضية في كثير من الأحيان، كما أن السُمنة تُسبب هي الأخرى أمراضاً عديدة بعضها أمراض مزمنة، فيما تقول جريدة "دايلي ميرور" إن أكثر من ربع الأطفال في بريطانيا ممن هم في سن الثالثة يُعانون من الوزن الزائد، أما الأطفال في سن الالتحاق بالمدرسة (خمس سنوات) فإن واحداً من بين كل خمسة يعاني من الوزن الزائد.

وتعتبر السُمنة المفرطة واحدة من أسباب الإصابة بأمراض السكري والضغط والقلب وانسداد الشرايين في المستقبل، كما أنها تؤدي إلى بعض المشاكل النفسية لدى الأطفال، وفق ما يؤكد الأطباء.

    الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 16, 2017 10:00 am