منتديات الحياة

مرحبا بك عزيزي الزائر بمنتديات الحياة نتمنى ان تقضي معنا افضل و اجمل الاوقات سيشرفنا انضمامك لاسرتنا المتواضعة

إملأ حياتك بالعلم والمعرفة


العثور على سفينة من القرن الثالث عشر استخدمها المغول

شاطر

Admin
Admin

عدد المساهمات : 45
النقاط : 134
تاريخ التسجيل : 02/01/2017
العمر : 22
الموقع : الجزائر

العثور على سفينة من القرن الثالث عشر استخدمها المغول

مُساهمة من طرف Admin في السبت يناير 07, 2017 9:31 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اما بعد

العثور على سفينة من القرن الثالث عشر استخدمها المغول:



خلال القرن الثالث عشر، حاول المغول بقيادة قوبلاي خان، حفيد جنكيز خان، غزو اليابان في كل من عام 1274 و 1281 على التوالي، و مع ذلك و في كلتا المناسبتين طمس اعصار هائل الأسطول المغولي بشكل كامل تقريبا، مما اضطر المغول و زعيمهم قوبلاي للتخلي عن فكرة الغزو بشكل تام.

اعتقد اليابانيون أن الآلهة أرسلت هذه الاعاصير لحماية البلد، عدد من الباحثين و علماء الآثار وجدوا واحدة من سفن المغول قبالة جزيرة تاكاشيما في مقاطعة ناجازاكي.

وُجدت السفينة باستخدام معدات السونار، بعمق 14 متر تحت السطح، و حوالي 1.7 كيلومتر بعيداً من سفينة مغولية اخرى تم اكتشافها في عام 2011 ، الحطام يتألف من ميمنة السفينة قرب قوس السفينة، مع الواح من الخشب بطول 11 متر تقريبا، و يأمل علماء الآثار أن عارضة السفينة تقع بالقرب من هذه القطع .
يتوقع العلماء أيضا أن يجدوا العديد من الاسلحة و البضائع التي كانت تحمل على السفينة من أجل دراستها ايضا.

ونقلت وكالة الأنباء اليابانية "كيودو" عن البروفيسور "يوشيفومي إيكيدا" وفريقه إن السفينة لا تزال بحال جيدة نسبياً، وهي أول حطام يتم اكتشافه سليما في اليابان حول محاولات الإحتلال، وتم العثور على الحطام على عمق يتراوح بين 20 و25 متراً قبالة جزيرة "تاكاشيما" في محافظة نكازاكي جنوب غرب اليابان، ويعتقد أن طول السفينة كان أكثر من 20 متراً، ومن المتوقع أن يتمكن علماء الآثار من اكتشاف معلومات أكثر دقة حول هجمات المغول بين أعوام 1274 و1281.

    الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 16, 2017 9:56 am