منتديات الحياة

مرحبا بك عزيزي الزائر بمنتديات الحياة نتمنى ان تقضي معنا افضل و اجمل الاوقات سيشرفنا انضمامك لاسرتنا المتواضعة

إملأ حياتك بالعلم والمعرفة


سيارة ميتسوبيشي باجيرو Mitsubishi Pajero) 2017)

شاطر

Admin
Admin

عدد المساهمات : 45
النقاط : 134
تاريخ التسجيل : 02/01/2017
العمر : 22
الموقع : الجزائر

سيارة ميتسوبيشي باجيرو Mitsubishi Pajero) 2017)

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة يناير 06, 2017 6:30 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اما بعد

سيارة ميتسوبيشي باجيرو Mitsubishi Pajero) 2017):



كانت ميتسوبيشي باجيرو جزءاً من أكبر المغامرات في أستراليا منذ عام 1983، فهي تعتبر ثورة تقنية كبيرة، أثبتت مراراً انتصارها في أشد الظروف قساوة في رالي دكار، فهي سيارة جريئة أنيقة وموثوق بها.

كل مزايا الأداء والجودة العالية تجتمع في سيارة واحدة، ومع قوة الشد الرباعي تعمل ميتسوبيشي باجيرو على إرضاء رغبتك في تحقيق أسلوبك الخاص في القيادة، فتعيش تجربة جريئة في الطرق الوعرة والبراري أو في شوارع المدينة، حاصلاً على قيادة مريحة وفاخرة، فعندما تكون على كرسي القيادة؛ ستشعر بالراحة مع المقاعد الجلدية الناعمة، ومع الارتفاع العالي الذي تمنحه السيارةـ ستلقى شعوراً مختلفاً ونظرة واسعة على الطريق وإطلالة مهيبة، إضافة إلى أنظمة الصوت والتكنولوجيا المتقدمة، التي تجعل الرحلات الطويلة والشاقة غاية في المتعة والراحة.


مواصفات السيارة:

التصميم الداخلي لميتسوبيشي باجيرو 2017:

مريح، جذاب، مصمم بشكل هندسي أنيق، لتجد الأوامر الخاصة فيك سهلة وسلسة، ومع المقاعد الجلدية الناعمة ستسير إلى وجهتك المقصودة براحة وبساطة، كذلك الأمر مع التصميم الرياضي الذي يوفر الراحة للسائق والركاب في آن، المساحة الواسعة داخل السيارة تتسع لسبعة أشخاص مع مساحة مخصصة للأقدام، المقاعد مرتبة بشكل هندسي تتناسب مع احتياجاتك، فمقاعد الصف الثاني والثالث يمكن طيها للحصول على مساحة أكبر للأغراض أثناء السفر والرحلات، هناك عدة خيارات لمقاعد السيارة، يمكنك اختيار الجلد الأسود أو البيج، كما بإمكانك اختيار النسيج بدلاً من الجلد بلون أسود أو بيج أو رمادي، وبالنسبة لجدران السيارة يمكن اختيار الكروم مع الخشب أو الكروم مع المعدن.


الأداء العالي في أصعب الحالات:

مع الأداء العالي وتقنيات التحكم العالية لأول مرة مع ميتسوبيشي ستكون قادراً على مواجهة أكثر ظروف القيادة قسوة، فمع التقنيات الحديثة التي تمتلكها أثبتت كفاءتها في قوة الجر  والسيطرة على كل عجلة في أسوأ الحالات.

نظام التحكم الكامل بالعجلات (AWC All Wheel Control):
فهي أكثر من تكنولوجيا، يمكن من خلال هذا النظام السيطرة الكاملة على جميع العجلات، فمع مجموعة الأنظمة المبتكرة التي تتحكم في الأداء من خلال شبكة متكاملة من الأوامر، يمكن التحكم بكهرباء وقوة كل عجلة، ومنع انزلاق أياً منها؛ لضمان السيطرة الكاملة على القيادة في الظروف المختلفة.

البناء الخارجي مع الهيكل المدمج:
الجسم الموحد والإطار المدمج للسيارة يحميها من أي انثناء أو التواء في الطرق الوعرة والتضاريس الصعبة، فالبناء الخارجي المصمم من الألمنيوم والصلب يقلل الوزن، ويزيد قدرة السيارة في الطرق الوعرة.

المحرك وسط السيارة (Front Midship Layout):
في هذه المركبة تمت إزالة المحرك من الجهة الأمامية للسيارة ووضعها أقرب إلى الوسط؛ لتحقق توازناً أكبر، بذلك يتوزع الوزن بين محاور السيارة لمزيد من السيطرة، كما أن وضع المحرك في الوسط يوفر حماية أكبر في حالة الحوادث والاصطدام الأمامي.

نظام الاختيار (SS4 II (SUPER SELECT 4WD II:
مع باجيرو يمكن تحويل السرعة بين 4 صيغ من نواقل الحركة 2H، 4H، 4HLc، 4LLc لسرعة تصل إلى 100 كم في الساعة لكل ليتر من الوقود؛ للحصول على أداء أفضل ورقابة أكثر على الطرق المستقيمة والوعرة:



  • (2H (2WD high range، هذا النظام يُستخدم للسير على الطرق المستقيمة السريعة، أو لمجرد القيام برحلة سريعة داخل المدينة، فإن هذا النمط من القيادة يجعل العجلات الخلفية تسير بسلاسة وهدوء، كما يحقق كفاءة في استخدام الوقود.


   


  • (4H (4WD high range، هذا النمط يتناسب مع سوء الأحوال الجوية، وعندما تصبح الطرق قابلة للانزلاق، هذا النظام يمنح السيارة قوة جر إضافية، ويضبط عزم الدوران للعجلات الأمامية والخلفية؛ لتمنح بذلك سيطرة أكبر على القيادة وبسرعة عالية.


   


  • (4HLc (4WD high range with locked center differential، يحافظ هذا النظام على القيادة في مسار واحد صحيح في الطرق الوعرة والمنزلقة، ويقوم بتوزيع قوة الجر بشكل متساوٍ بين العجلات الأربع؛ ليمنح الإثارة والقوة على الطرق الوعرة مع السيطرة الكاملة على الأداء.


   


  • (4LLc (4WD low range with locked center differential، يمكن التبديل إلى هذا النظام إذا احتجت إلى قوة جر وسحب أكبر في التضاريس الصعبة، في الطين أو الثلوج.



 

المحركات والإرسال وقوة إضافية:


  •  محرك 3.8L 24-valve V6 SOHC MIVEC ، محرك بسعة 3.8 ليتر، ومع نظام MIVEC يحسن القوة ويزيد السرعة، للتمتع بالنهاية بإمكانات كاملة من القوة، واستجابة أسرع، وثقة أكبر في القيادة.


 


  •  محرك 3.2L 16-valve DOHC COMMON RAIL DI-D، محرك بسعة 3.2 ليتر مع عزم دوران أقوى، خصوصاُ في الأداء المتوسط أو الضعيف حسب ظروف الطريق، هذا المحرك يتحكم إلكترونياً ً بكمية الوقود، كذلك الاستهلاك والاحتراق، ليكون ذلك بشكل منظم يحسن الأداء، ويحقق كفاءة عالية في الاستهلاك.


 


  •  نظام Sports Mode for AT، يعمل على النقل اليدوي بدلاً من الأوتوماتيكي، ليوفر لك الراحة في تبديل السرعة، خصوصاً إذا كنت تتعلم القيادة حديثاً.





أنظمة السلامة والاستقرار في باجيرو 2017:
قد تعترض مسارك إحدى المركبات أو إحدى العوائق التي تسبب الحوادث، لذلك ميتسوبيشي باجيرو توفر مجموعة أنظمة وتقنيات للسلامة المتكاملة، لتحقق راحة البال للسائق والركاب أثناء القيادة.

الهيكل الأحادي الجسم (Monocoque Body):
يتكون النظام من 12 مكبر للصوت بقوة 860 واط، المكبرات موزعة في أرجاء السيارة لإنتاج صوت واضح، عالي الجودة، وللتمتع بالموسيقى.

نظام العرض الصوتي الذكي من باجيرو (SDA (Smartphone Link Display Audio:
يتصل بهاتفك الذكي من خلال أنظمة Android Auto™ و Apple CarPlay2، تتصل بشاشة لمسية قياس 7 إنش، يمكن من خلالها الوصول إلى التطبيقات الموجودة على هاتفك، إجراء المكالمات، استقبال وإرسال الرسائل، الاستماع إلى الموسيقى، ولضمان السلامة عند القيادة، يمكن التحكم بهذه التطبيقات من خلال الأوامر الصوتية أو عن طريق المقود المزود بأزرار وظيفية، مما يساعد على التركيز أثناء القيادة.

فتحة السقف الإلكترونية (Electric Sunroof):  
يمكن التحكم بفتحة السقف إلكترونياً  لإدخال مزيد من الإضاءة إلى السيارة، أو للحصول على تهوية إضافية، وممكن من خلالها أن ترى الأجواء المحيطة بك.

الماسحات التي تعمل على استشعار المطر (Rain Sensing Wipers):
تعمل هذه الماسحات تلقائياً عند المطر، إضافة إلى الأضواء الأمامية التي تزيد الإضاءة في حالات الضباب، كذلك المرايا الجانبية التي تزيل الضباب من خلال الحرارة، وميزة التسخين التي تتمتع بها.

والمزيد من مواصفاتها النادرة المشوقة

المصدر:https://www.babonej.com

    الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 16, 2017 9:52 am