منتديات الحياة

مرحبا بك عزيزي الزائر بمنتديات الحياة نتمنى ان تقضي معنا افضل و اجمل الاوقات سيشرفنا انضمامك لاسرتنا المتواضعة

إملأ حياتك بالعلم والمعرفة


الدهون الصحية وتناولها

شاطر

Admin
Admin

عدد المساهمات : 45
النقاط : 134
تاريخ التسجيل : 02/01/2017
العمر : 22
الموقع : الجزائر

الدهون الصحية وتناولها

مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء يناير 10, 2017 9:36 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اما بعد

الدهون الصحية وتناولها:



انواع الدهون الصحية:


الأسماك الدهنية (مثل السلمون)، وفول الصويا، وزيت فول الصويا وزيت الذرة وزيوت عباد الشمس والجوز.


هذه الدهون تساعد على خفض الكولسترول السيئ ، وترتبط بتراجع مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية ، وفقا لجمعية القلب الأمريكية (AHA).- هناك نوعين آخرين من الدهون يُنصح بتجنبها وهي تسمى بالمناسبة بالدهون غير الصحية:


الدهون المُشبعة (Saturated fats)

وتوجد في اللحوم والألبان.الدهون المتحولة (Trans fats) توجد في الأطعمة التي تمت معالجتها وقليها وغيره.- لسنوات، والباحثون وخبراء الصحة يركزون على أهمية تناول الدهون "الصحية" والحد من الدهون "غير صحية". الآن، دراسة جديدة نُشرت في مجلة (American Heart Association) تقول أنه

إذا بدأ الناس في جميع أنحاء العالم بأكل الدهون الصحية، قد يكون هناك انخفاضاً بالوفيات الناجمة عن أمراض القلب كل عام بعدد يقدر بأكثر من مليون.


- وقال الباحثون ينبغي أن يكون التركيز على شقين: الحد من تناول الدهون غير الصحية مثل الدهون المشبعة والدهون المتحولة، والشق الثاني استبدالها بالدهون الصحية، مثل الدهون غير المشبعة المتعددة.- لتقدير عدد الوفيات المرتبطة بأنماط مختلفة من استهلاك الدهون، استخدم الباحثون معلومات التغذية من 186 بلد. ونظروا في الدراسات السابقة التي تابعت الناس على مدى فترات طويلة من الزمن لمعرفة كيف يؤثر تناول بعض الدهون على خطر الاصابة بأمراض القلب.

وقد جُمعت معلومات معدل الوفيات من دراسة في عام 2010.- استخدمت كل هذه المعلومات ثم قدر الباحثون أن أكثر من 700,000 شخص حول العالم سنويا، أي حوالي 10٪ من وفيات أمراض القلب،تحدث بسبب تناول القليل جدا من الدهون غير المشبعة المتعددة، واستبدالها بالدهون المشبعة والكربوهيدرات المكررة الضارة.

- الحد من تناول الدهون الغير صحية يُحدِث فرقاً كبيراً في حياتك وصحتك لذلك يجب عليك أخذ هذه الدراسة ونتائجها على محمل الجد.

المصدر:http://www.ashefaa.com

    الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أكتوبر 19, 2017 1:51 pm